السبت، نيسان 08، 2006

مجلس الطلبة في الجامعة الأردنية

بدأت في الجامعة الأردنية حملات الترويج لعضوية مجلس الطلبة. ومن المعروف في مسيرة الانتخابات الطلابية أنها تتم عن طريق الإنتخاب المباشر من قبل الطلاب لأعضاء المجلس
يتكون مجلس الطلبة في الجامعة الأردنية من 80 عضو من جميع الكليات والتخصصات. ولكن القارئ لتعليمات مجلس طلبة الجامعة الأردنية يرى أن 40 عضو منهم يعينوا من قبل رئيس الجامعة، و40 عضو تنتخبهم الهيئة العامة (اي الطلاب). أي ان نصف أعضاء المجلس لا ينتخبوا!!! وبشكل او بآخر تكون عضوية المجلس انتقائية أيٍ كانت طريقة التعيين.
لما لا تكون جامعتنا كباقي الجامعات الأردنية فيحق لطلابها انتخاب من يمثلهم بأنفسهم مباشرة؟ لماذا نرضى بهذه الطريقة؟ ولما لا نطالب بحقنا من أجلنا ومن أجل مرشحينا، فيكون اعضاء مجلسنا جميعهم سواسية دون تمييز عشائري او مبني على أساس الرتبة العلمية، أي ينتقوا بسبب معدلاتهم الجامعية المرتفعة؟!؟
ومن المعروف أن الطلبة"النيردات" مش فاضيين لهادي القصص والنشاطات على الرغم من فعاليتهم ونشاطاتهم الغير مهمشه بالتأكيد. بس أكيد في طلاب أكثر نشاطا وحراكا وتأثيرا.
ربما يكون هدف الجامعة من هذا الإجراء هو تجميد وتقليص دور المجلس .. "اخف لوجع الراس" يعني

معا من أجل انتخابات حرة
معا من اجل تحقيق العدالة والمساواة

هناك 3 تعليقات:

غير معرف يقول...

مرحبا للجميع... بالنسبة لموضوع الإنتخابات فالجامعات الأردنية جميعها الخاصة والحكومية تسعى و تعمل على تهمسشالعمل الطلابي و وضع الأشخاص الغير مناسبين في الأماكن..... يجب التصدي لهذه الأعمال (بالنسبة للجامعة الأردنية) في رأيي بمحاولة دس أعضاء ممن يمكن أن يعمل لصالح الطلبه مع الأعضاء الذين يتم تعيينهم من قبل رئيس الجامعة،طبعا مق تقديري لصعوبة تنفيذ مثل هذه الخطوات.... و معا من أجل واقع طلابي أفضل و السلام

غير معرف يقول...

el jame3a el ordonye betshakel 7ale 5assa. fi baqi el jam3at yomken el ta7arok bsohole 2kbar

الجامعة الأردنية يقول...

صحيح انو جامعتنا الها وضعها الاستثنائي -لدرجة انها الجامعة الحكومية الاولى في طريقها للخصخصة-... بس هادا ما بيعني انو نكون اصفار على الشمال في المسيرة التنموية والتعليمية في البلد.. لأنو الجامعة بدون طلابهاالحريصين على مصلحتهم -على الصعيد المادي والأكاديمي والترفيهي- ما رح تنشأ شباب قادر على التأثير-ايجابا- بالمسيرة التنموية الأكبر..

ما بتصير الخطوة التانية اذا ما اجتزنا الاولى